منتدي الحب والرومانسية
أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر معنا
نتمى لك قضاء اسعد الأوقات معنا
: إداره منتدى الحب والرومانسيه
منتدي الحب والرومانسية
أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر معنا
نتمى لك قضاء اسعد الأوقات معنا
: إداره منتدى الحب والرومانسيه

منتدي الحب والرومانسية

منتديات ترفيهيه شامله افلام العاب خواطر رومنسيات كليبات اغانى صور برامج كمبيوتر انترنت اسلاميات رياضه موضه ازياء دردشه منتديات الحب والرومانسيه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فتحى
عضو جديد
عضو جديد
محمد فتحى

ذكر اسم العضو : محمد فتحى
عدد المساهمات : 14
محل الاقامة : مصر
علم دولتك : من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Female31
عارضة الطاقة :
من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Left_bar_bleue20 / 10020 / 100من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 09/11/2009

من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Empty
مُساهمةموضوع: من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة   من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة I_icon_minitimeالإثنين 05 أبريل 2010, 4:42 pm



الأعمال الكبيرة تحتاج إلى همم كبيرة، مع رغبة صادقة في التعامل مع المواقف بصدق وإخلاص
قال : بداية القصة كانت حين كلفت بتدريس مادة القرآن الكريم والتوحيد للصف الثالث الابتدائي
قبل نهاية الفصل الدراسي الأول بشهر واحد، حينها طلبت من كل تلميذ أن يقرأ، حتى أعرف مستواهم
وبعدها أضع خطتي حسب المستوى الذي أجده عندهم.

فلما وصل الدور إلى أحد التلاميذ وكان قابعاً في آخر زاوية في الصف، قلت له اقرأ.. قال الجميع بصوت
واحد (ما يعرف، ما يعرف يا أستاذ)؛ فآلمني الكلام، وأوجعني منظر الطفل البريء الذي احمر وجهه، وأخذ
العرق يتصبب منه، دق الجرس وخرج التلاميذ للفسحة، وبقيتُ مع هذا الطفل الذي آلمني وضعه، وتكلمت
معه، أناقشه، لعلي أساعده، فاتضح لي أنه محبط، وغير واثق من قدراته، حتى هانت عليه نفسه؛ لأنه يرى
أن جميع التلاميذ أحسن منه، وأنه لا يستطيع أن يقرأ مثلهم، ذهبت من فوري، وطلبت ملف هذا الطفل
لأطلع على حالته الأسرية، فوجدته من أسرة ميسورة، ويعيش مع أمه، وأبيه، وإخوته، وبيته مستقر
واستنتجت بعدها أن الدمار النفسي الذي يسيطر عليه ليس من البيت والأسرة، بل إنه من المدرسة
ويرجع السبب حتماً إلى موقف محرج عرض له من معلم، أو زميل صده بعنف، أو تهكم على إجابته
أو قراءته، شعر بعدها بهوان النفس والإحباط، وأخذت المواقف المحرجة والإحباطات تتراكم عليه في كل
حصة من المعلمين والزملاء، عندها فكرت جدياً في انتشال هذا الطفل مما هو فيه، خاصة وأنني أعرف
بحكم الخبرة مع الأطفال أن كل ذكي حساس، وكل ذكي مرهف المشاعر، ولا يدافع عن نفسه، ولايدخل
في مهاترات قد يكون بعدها أكثرخسارة.

وبدأت معه خطتي، بأن غيرت مكان جلوسه، وأجلسته أمامي في الصف الأول، وقررت أن أعطي هذا
التلميذ تميزاً لا يوجد إلا فيه وحده، ليتحدى به الجميع، وعندها تعود له ثقته بنفسه، ويشعر بقيمته
وإنسانيته بين زملائه، خاصة بعد أن عرفت قوة ذكائه.

كتبت له جملة صعبة النطق، وأفهمته معاني كلماتها، حتى يتخيلها فيسهل عليه حفظها. كنا نرددها ونحن
صغار، كتبتها على ورقة صغيرة، ووضعت عليها الحركات، وقلت له: احفظ هذه الجملة غيباً بسرعة
ولا يطَّلع عليها أحد من أسرتك، ولا من زملائك، وراجعتها معه خلسة عن أعين التلاميذ حين خرجوا
إلى الفسحة، إذ لم يكن هو حريصاً على الفسحة، لأنه ليس له صاحب ولا رفيق، وكنت قد عودت
تلاميذي على أن أروي لهم قصة في نهاية كل حصة شريطة أن يؤدوا كل ما أكلفهم به من حفظ
وواجبات، وإذا تعثر بعضهم أو أحدهم في الحفظ أو الواجب منعت عنهم القصة، ليساعدوا زميلهم
المتعثر في حفظه، أو واجبه، ويعاتبوه لأنه ضيَّع عليهم القصة. بعدها التزم الجميع بواجباتي لهم؛ حفاظاً
على رضاي، وتشوقاً إلى استمرار القصة.

وفي أحد الأيام، وبعد أن قام الجميع بالتسميع طلبوا مني إكمال قصة الأمس، فقلت لهم :
إلى أين وصلنا فيها؟ قالوا: وصلنا عند السيدة حليمة السعدية مرضعة الرسول صلى الله عليه وسلم في
ديار بني سعد، ماذا حدث بعد ذلك؟ فقلت لهم: لن أكملها لكم اليوم، فتساءلوا جميعاً : لماذا يا أستاذ ؟
كلنا أدينا التسميع والواجبات!

قلت لهم: عندي قصة جديدة، أرويها لكم اليوم فقط، وغداً نعود لإكمال قصة الرسول محمد
صلى الله عليه وسلم قالوا وما هي؟ فسردت عليهم قصة من خيالي، من أجل أن أُدخل فيها الجملة
الصعبة التي حفظها ذلك الطالب وفهمها سلفاً، وقلت لهم: إن هناك جماعة يسكنون قرية واحدة يقال
لهم (القراقبة)، كانوا يحتفلون بعيد الأضحى، ويذبحون فيه البقر، ويتفاخرون بذبائحهم، حتى أن كل
واحد منهم يربي بقرته من شهر الحج إلى شهر الحج سنة كاملة، يغذيها بأجود الأعلاف، حتى تكون
سمينة، وكان عند (علي القرقبي) بقرة يربطها أمام باب بيته في القرية، وكانت أكبر وأسمن بقرة في القرية
كلها، والكل يتمنون متى يأتي الحج، وتذبح هذه البقرة، ليشربوا من مرقها، ويأكلوا من لحمها.

ولكن المشكلة أن أهل القرية عندهم عادة هي أنهم إذا ذبحوا الأضاحي يطبخون رقابها، ويضعون المرق
في أوانٍ، تجمع في المكان الذي يتعايدون فيه، فدخل الشباب وأخذوا يتذوقون المرق من كل إناء، فصاح
أحدهم مفتخراً بذكائه: عرفتها، عرفتها، فقالوا له : ماذا عرفت ؟

قال : أنا عرفت مرقة رقبة بقرة علي القرقبي من بين مراق رقاب أبقار القراقبة

وبعد هذه العبارة قلت لتلاميذي : من الذكي الذي يعيد هذه العبارة، فتفاجأوا جميعاً، وطلبوا مني
إعادتها، فأعدتها لهم، وقلت : من الذكي الذي يعيدها ؟
فحاول رائد الصف، والذين يشعرون في أنفسهم بالتميز، فلم يستطيعوا إعادة حتى ثلاث كلمات
منها، فقلت لهم : هذه لا يستطيع أن يقولها إلا ذكي فهم معناها، أين الذكي فيكم ؟
والذي يريد المشاركة أطلب منه الخروج عند السبورة ومواجهة زملائه
وأنا أنظر إلى هذا التلميذ، فإذا نظرت إليه يخفض يده؛ لأنه يخشى الإخفاق، فثقته بنفسه معدومة، خاصة
أنه رأى فلاناً وفلاناً من الذين يشار إليهم بالبنان يتعثرون، وأين هو من هؤلاء الذين أخفقوا ؟
وإذا أعرضت عنه ألمحُ أنه يرفع إصبعه عالياً. وبعد أن عجز الجميع طلبت من هذا الصبي :

1 أن يقول الجملة وهو جالس في مكانه، وذلك لخوفي عليه إذا خرج ونظر إلى التلاميذ أن
يصيبه البكم الاختياري، من شدة خجله وحساسيته، فقالها وهو جالس على كرسيه؛ فصفقت
له، وإذا بي أنا الوحيد المصفق، وكأن التلاميذ لم يصدقوني، لأنه قالها بصوت خافت، علاوة على
أن التلاميذ لم يلقوا له بالاً.

2 طلبت منه إعادتها مرة ثانية، ولكن أمرته بالوقوف في مكانه، مع رفع الصوت، وابتسمت في
وجهه، وقلت له: أنت البطل، أنت أذكى من في الفصل، فقام وأعاد الجملة، ورفع صوته، فصفقت
له أنا ومن حوله من التلاميذ، فقال الآخرون: قالها يا أستاذ! قلت نعم، لأنه ذكي.

3 الآن وثقت من هذا التلميذ العجيب بعد أن حمسته، وشجعته، وظهر لي ذلك في نبرات صوته. فقلت:
أخرج أمام السبورة، وقلها مرة أخرى، وأخذت أشحذ همته وشجاعته، أنت الذكي، أنت البطل
فخرج وقالها والجميع منصتون، ويستمعون في ذهول.

4 ثم طلب مني التلاميذ أن آمره بأن يعيدها لهم .. فرفضت طلبهم، وقلت لهم: اطلبوا أنتم منه.

وهدفي من ذلك أولاً:
أن أشعرهم أنه أحسن منهم، وأنه ذكي، وثانياً: حتى يثق هو بنفسه، وأن التلاميذ يخطبون وده
وأنه مهم بينهم، وثالثاً: أن الفهم الذي عنده ليس عند غيره، وأن التلعثم وتقطيع الكلام الذي
كان يصيبه أصاب جميع زملائه في هذا الموقف.

5 وطلبوا منه الإعادة مرة أخرى، فأخذت بيده، وقلت لهم أتعبتموه وهو يعيد لكم وأنتم
لا تحفظون، ولا تفهمون، لأنني على ثقة أنهم سيطلبون إعادتها منه مرات كثيرة، فتركت ذلك له
حتى يزداد ثقة بنفسه.

6 دق جرس انتهاء الحصة، وجاء وقت النزول إلى فناء المدرسة للفسحة، فلم يخرجوا من الصف
إلا بهذا الطالب معهم، وأخذوا ينادونه باسمه، وكوّنوا كوكبة تمشي وهو يمشي بينهم كأنه قائد، أو لاعب
كرة يحمل الكأس، والفريق من حوله، فخرجت خلفهم، وشاهدت التلاميذ ينادون إخوانهم
وأصدقاءهم في الصفوف العليا، ويجتمعون حول هذا الطالب النجيب وهو يعيد لهم، وهم يرددون
خلفه، وهو يصحح لهم، وكثر أصدقاء هذا الولد وجلساؤه بعد أن كان نسياً منسياً، ووثق بنفسه
وفي هذا اليوم نفسه طلبت منه أن يعرض هذه الجملة على أبيه وأمه، وإخوته، وجميع معارفه، وأن
يتحداهم بإعادتها، وما هو إلا أسبوع واحد وجاءت إجازة نصف العام، وهنا ينبغي التنويه إلى أن
حفظ تلك العبارة جاء نتيجة الفهم لمعناها. إذ إن عدم إدراك مفهوم كل كلمة فيها سيجعل حفظها
حفظاً ببغاوياً، وهو ما ليس ينشده التربويون.

وبعد الإجازة جاء والده إلى المدرسة، ولأول مرة أقابله، فقال: جزاك الله خيراً يا أستاذ، بارك الله لك
في أولادك، جزاء ما فعلت مع ولدي، وقال :
لقد سألني الأقارب الذين زارونا في الإجازة :
من هو الطبيب الذي عالجت عنده ولدك، إذ كنا نعرفه يتهته في كلامه، خجولاً منطوياً على نفسه
والآن تحدى الكبار والصغار رجالاً ونساءً، وتحداهم بإعادة جملة صعبة، عجزنا نحن أن نرددها بعده
فقلت لهم إنه معلمه عوض الزايدي، جزاه الله خيراً.


واستمرت علاقتي بالأب حتى الآن، وأخذ يخبرني عن ولده، وأنه انطلق بعد هذه القصة العلاجية
وحقق ما لم يكن متوقعاً أبداً :

1- حفظ القرآن الكريم كاملاً، وأصبح عضواً فاعلاً في نشاطات الجماعة ورحلاتها.

2- تخرج في الثانوية العامة القسم العلمي بامتياز، حيث حقق 96% في المجموع الكلي للدرجات.

3- التحق بالجامعة قسم الرياضيات، وفي كل سنة دراسية كان ينال الكثير من شهادات الشكر
والثناء والتميز، حتى أنه تخرج بامتياز مع مرتبة شرف.

4- عُين معيداً في إحدى الكليات بجامعاتنا.. وعلمت أنه حصل على قبول للدراسات العليا في واحدة
من أعرق الجامعات العالمية، ولا يزال المستقبل الواعد ينتظره بالكثير، خاصة أنه ذاق حلاوة تميزه.

هذا … وإني لعلى يقين من أن أحداث هذه القصة الكبيرة جداً.. العظيمة أثراً لا تحتاج إلى تعليق، أو في
حاجة إلى ثناء وتقدير للمعلم الذي هو بطلها، وفاعل حقيقي لأحداثها، وإني لأدعو الكُتَّاب إلى
تلمس مثل هذه النجاحات وإبرازها، وعدم الإقلال من شأنها؛ لأن لها مردودها العظيم على الأجيال
كلها، كما عرفنا. هكذا تكون التربية الناجعة، وهكذا المربي المحلق الناجح
بقلم د/محمد بن أحمد الرشيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ghalab.2xik.com/
أسير الصمت
مشرف
مشرف
أسير الصمت

ذكر اسم العضو : أسير الصمت
عدد المساهمات : 635
محل الاقامة : الدوحه
علم دولتك : من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة YemenC
عارضة الطاقة :
من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Left_bar_bleue60 / 10060 / 100من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 06/04/2009

من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة   من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة I_icon_minitimeالإثنين 05 أبريل 2010, 11:12 pm

تسلم اخوي محمد على موضوعك الرائع والقيم والذي يستحق كل التقدير
بصراحة اعجبني الموضوع كثيراً فهناك الكثير من الطلاب يعانون مثل هذه الحالة
واتمنى ان يكون هناك مدرسين مثل هذا المدرس لمساعدة الطلاب واخراجهم من هذه الحالات المأساوية
واتمنى من الجميع ان يستفيدو من هذا الموضوع ويفيدو الاخرين
لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام
وشكر خاص للمدرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع وحنين
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
دموع وحنين

انثى اسم العضو : دموع وحنين
عدد المساهمات : 1370
تاريخ الميلاد : 15/01/1982
العمر : 42
محل الاقامة : مصـــــــــــــــــــــــــــر أم الدنـيــــــــــــــــــا
علم دولتك : من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Female31
عارضة الطاقة :
من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Left_bar_bleue60 / 10060 / 100من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 19/06/2009

من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة   من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة I_icon_minitimeالثلاثاء 06 أبريل 2010, 11:59 pm

فعلا الموضوع جميل وكون المعلم يفعل هذا مع تلميذ
لا يكون الا صاحب رسالة ومؤمن بها
بارك الله فيك
تحياتى اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس المصري
Admin
Admin
الفارس المصري

ذكر اسم العضو : admin
عدد المساهمات : 6614
الأوسمة : من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة W4
محل الاقامة : قلب العالم
علم دولتك : من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Female31
عارضة الطاقة :
من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Left_bar_bleue100 / 100100 / 100من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 06/09/2008

من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة   من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة I_icon_minitimeالأربعاء 07 أبريل 2010, 3:44 pm

تسلم اخوي ع موضوعك الرائع والقيم والذي يستحق كل التقدير
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lover4.yoo7.com
علاء القاضى
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
علاء القاضى

ذكر اسم العضو : علاء القاضى
عدد المساهمات : 1431
تاريخ الميلاد : 01/07/1991
العمر : 32
محل الاقامة : فى كل مكان تجدنى بجوارك
علم دولتك : من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Female31
عارضة الطاقة :
من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Left_bar_bleue60 / 10060 / 100من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 16/04/2009

من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة Empty
مُساهمةموضوع: رد: من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة   من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة I_icon_minitimeالخميس 08 أبريل 2010, 1:44 am

موضوع أكثر من رائع ؛ فهذا هو الدور الحقيقى للمدرس

التحفيز والتشجيع

ومراعاة الضمير

ومدى تأثير الكلمة على مستقبل الطفل

شكرا لك محمد على هذا الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lover4.yoo7.com/category-c16/
الكلمات الدليلية
من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة,من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة,من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة,
 
من أعجب ماسمعت : مرقة رقبة بقرة علي القرقبي … نعم المعلم ونعم المقالالمشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نعم المولي ونعم النصير
» هموم..............المعلم
» المصحف المعلم لشيخ محمد صديق المنشاوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحب والرومانسية :: المنتدى العام :: قسم الحوار والمناقشة-
انتقل الى:  
اقسام منتدي الحب والرومانسية
  القرآن الكريم @ الحب والرومانسية للحديث الشريف@الحب والرومانسية للخطب والدروس الدينية @ الحب والرومانسية للاعجاز العلمي @ الحب والرومانسية للمسابقة القرآن الكريم @ الحب والرومانسية للمنتدى الحـــــــــر @ الحب والرومانسية للترحيب والتعارف@الحب والرومانسية لمشاكل الاعضاء @ الحب والرومانسية للاهدائات والمناسبات @ الحب والرومانسية  للحوار والمناقشة@ الحب والرومانسية للفكاهة والترفيه @ الحب والرومانسية للاخبار العامة @  اخبار منتدي الحب والرومانسية  @ الحب والرومانسية لاخبار الفنانيين و المشاهير @ مسابقات منتدي الحب والرومانسية @  الحب والرومانسية للتنمية البشرية @ الحب والرومانسية لعلم النفس @ هي دي قريتي @ الحب والرومانسية للاثار  @ الحب والرومانسية للخواطر والشعر @ الحب والرومانسية لكلمات الاغاني  @الحب والرومانسية للقصص والروايات @  الحب والرومانسية للامومة والطفولة @  الحب والرومانسية لأدم   @ الحب والرومانسية لجمال حواء @ الحب والرومانسية للعلاقات الزوجيه @  الحب والرومانسية  للديكور @  الحب والرومانسية  للمطبخ العربي @  الحب والرومانسية للمنتدي الطبي @  الحب والرومانسية للطب البديل @ الحب والرومانسية للتعليم الاعدادى @ الحب والرومانسية للتعليم الثانوى @  الحب والرومانسية للتعليم الجامعى @ الحب والرومانسية لنتائج الشهادات @ الحب والرومانسية للصوتيات والفيديو الاسلامي @ الحب والرومانسية للالبومات الكاملة @ الحب والرومانسية للكليبات العربية والأجنبية @ الحب والرومانسية للأغاني والالبومات الشعبية @ أغاني السنجل والريمكسات @ اغاني الزمن الجميل @ كلمات الاغاني @ ستار أكاديمي @  الحب والرومانسية للأفلام العربية @ الأفلام الأجنبية @ المسرحيات والمسلسلات @  قناة الحب والرومانسية للبث الاون لين @ برامج التليفزيون @ اخبار الكرة العربية والعالمية @  الحب والرومانسية  لمحبي النادي الأهلي @  الحب والرومانسية لمحبي النادي الزمالك @  المصارعه الحره @ الحب والرومانسية للصور والجرافيك @ الصور الطبيعية  @  غرائب الصور @ صورالانمي @ الحب والرومانسية لبرامج الكمبيوتر والانترنت @ قسم الموبيل @  الحب والرومانسية للفلاش والسويتش ماكس @  الحب والرومانسية للالعاب الرياضيه @ الحب والرومانسية للالعاب المتنوعة @الحب والرومانسية لالـــــــــــعاب البنات @ ألعـاب الشبكات @  الحب والرومانسية للالعاب الاكشن والمغامره @ ألـعاب ورقيه @ الحب والرومانسية لتطوير المواقع والمنتديات @ الحب والرومانسية للشفرات وتردد القنوات @  الحب والرومانسية للشكاوى والاقترحات  @ مشرفين منتدي الحب والرومانسية 
@ ادارة منتدي الحب والرومانسية





الإتصال بنا - منتديات الحب والرومانسية - الأرشيف - الأعلى - الدردشة